مجزرة في حق مسيحيو مصر في هجوم إهابي مسلح في منيا


القاهرة – قالت مصادر طبية إن 35 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب 26 آخرون في هجوم بالرصاص وقع الجمعة على أقباط في محافظة المنيا بجنوب مصر.

وفي وقت سابق قال محافظ المنيا عصام البديوي إن 23 شخصا قتلوا وأصيب 25 آخرون.

وقال شهود ومصادر إن مسلحين ملثمين هاجموا بالرصاص أقباطا كانوا متجهين إلى دير الأنبا صموئيل في صحراء المنيا. وأضافوا أن الضحايا كانوا في حافلتين وشاحنة صغيرة.

وقالت مصادر حكومية بحسب ما نقلت صحيفة "اليوم السابع" المصرية إن أحمد عماد وزير الصحة، رفع تقرير مبدئى لرئيس الوزراء شريف إسماعيل، حول أعداد المتوفيين والمصابين فى حادث إطلاق النار على الأقباط بالمنيا.

وأضافت المصادر أن رئيس الوزراء وجه بتوفير الرعاية الطبية اللازمة تجاه المصابين، وسرعة ضبط الجناة ممن ارتكبوا هذا الحادث الإرهابي.

وتعرض المسيحيون في مصر لهجمات خلال الشهور الماضية أسفر هجومان منها على كنيستين في مدينتي الإسكندرية وطنطا في إبريل/نيسان عن مقتل أكثر من 45 شخصا بعد أربعة أشهر من تفجير في كنيسة بالقاهرة أوقع 25 قتيلا على الأقل. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجمات الثلاثة.

ومنذ نحو أربع سنوات كثف إسلاميون متشددون هجماتهم على الجيش والشرطة في محافظة شمال سيناء وقتلوا مئات من أفرادهما. وأعلن المتشددون في 2014 البيعة لتنظيم الدولة الإسلامية.

وكثفت قوات الأمن المصرية في الفترة الأخيرة من ملاحقة عناصر ارهابية يبدو أنها كانت تخطط لنقل نشاطها الإجرامي للمدن.

وتشن قوات الجيش والشرطة حملة عسكرية واسعة على معقل جماعة ولاية سيناء في شبه جزيرة سيناء الذي كانت تعرف في السابق بجماعة بيت المقدس قبل أن تبايع في 2014 تنظيم الدولة الاسلامية وتعلن ولاءها لزعيمه أبوبكر البغدادي.

ليست هناك تعليقات: